رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ما هى شروط التقديم للحصول على شقة من التمويل العقارى؟

ستوديو

أكد الخبير الاقتصادي، أحمد أبوعلي، أن الإعلان عن مبادرة "التمويل العقاري"، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، هدفه الأساسي هو توفير حياة كريمة للمواطن المصري، والتي تتسنى له بتوفير مسكن ملائم له.


وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد"، المذاع على قناة "تن"، إن الدولة المصرية قدمت العديد من المبادرات، ولكن ما جعل مبادرة التمويل العقاري مختلفة عن غيرها هي وضع ميزانية كبيرة لها 100 مليار جنيه، على فترة سداد 30 سنة، بفائدة متناقصة 3%.


وأضاف أن من أهم شروط التقديم لهذه المبادرة، أن يكون مصري الجنسية، وأن يكون راتبه الشهري لايزيد على 4500 للأعزب، ولايزيد على 6000 جنيه للمتزوج إن كان من فئة محدودي الدخل.


وتابع: أما عن فئة متوسط الدخل، يشترط أن يكون راتب الأعزب 10 آلاف جنيه، وإن كان متزوجا لايزيد راتبه عن 14 ألف جنيه، لافتًا إلى أنه يشترط ألا يستفيد هو أو زوجة من يتقدم لأي من مبادرات التمويل العقاري السابقة، أو الحصول على وحدات من قبل وزارة الإسكان الإجتماعي.


وواصل: من أهم الشروط عدم الحصول على قروض ولم يتم سدادها، وفي حالة المتزوج ينطبق عليه وعلى زوجته هذا الشرط، مشيرا إلى أن من أهم الشروط أيضا أن يكون حسن السمعة، ولايوجد عليه أي أحكام جنائية، أو قضايا تمس الشرف والسمعة.