رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«التنمية المحلية» تكشف خطة الاستعداد للاحتفال بالعيد فى المحافظات

ستوديو

قال خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، شدد على 7 محاور أساسية لجميع المحافظين خلال فترة اجازة العيد، من أجل مواجهة فيروس كورونا.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، مع الإعلامي يوسف الحسيني، والمذاع بعر فضائية الأولى المصرية: "أهم هذه الجوانب التركيز على الجولات الميدانية للوقوف على البناء المخالف ورفع الكمامة، ورفع درجة الاستعداد القصوى لكل المحافظات، وربط غرفة المتابعات مع غرفة الأزمات".


وتابع: "التواجد الميداني والتعامل مع أي طارئ، وسرعة الاستجابة للمشكلات، ويوجد غرفة عمليات باسم (صوتك مسموع) لإرسال أي شكاوى عن الذبح خارج المجازر، والتي ستفتح طوال أيام العيد والذبح فيها مجانًا، والمخالفة في ذلك تعرض المخالف للعقوبات، لأن الذبح في الشارع أو أي مكان فإن البيئة ستنزل وستؤدي لغلق المكان، أو محل الجزاره، والمخالفة قيمتها ستختلف وفقًا للموقف".


وأكد أنه سيتم التشديد على مواعيد غلق وفتح المحال سواء كنا نتحدث عن الكافيهات أو الكافيترات، والتواجد بنسبة 70% ومنع إقامة أي شوادر، كما تعمل اللجنة على منع أي ارتفاع في الأسعار.


كما سيتم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات والإسعاف وتوفير المستلزمات الطبية وكذلك الوقوف على صلاحية المنتجات والتنسيق مع مدريات الأمن وعمل حملات المحافظات لمنع التجمعات.