رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«البنك المركزى»: المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري متاحة فى كل البنوك المصرية

ستوديو

قالت رنا بدوي، وكيل محافظ البنك المركزي، إن المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري متاحة في كل البنوك المصرية، مؤكدة أن صندوق الإسكان الاجتماعي يسهم بنسبة من قيمة مقدم الوحدات السكنية لمحدودي الدخل.


وأضافت، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، مع الإعلامي تامر أمين، والمذاع عبر فضائية "النهار": "طلبات محدودة تأتي للبنوك من صندوق الإسكان الاجتماعي، ولدينا نظام آلي لدراسة بيانات المتقدمين للحصول على وحدات المبادرة الرئاسية لضمان عدم تكرار الاستفادة".


وتابع: "كل بنوك القطاع المصري تشارك في المبادرة،  لأننا منذ 2014 طلعنا مبادرات التمويل العقاري، وكان وقتها لديها بعض العقبات، ولكن كل هذه العقبات أزيلت الآن".


وأطلق البنك المركزي المصري، الثلاثاء، مبادرة للتمويل العقاري بتيسيرات تتضمن تخصيص مبلغ 100 مليار جنيه، من خلال البنوك أو شركات التمويل العقاري لتمويل شراء الوحدات السكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل بسعر عائد متناقص 3% لمدة تصل إلى 30 عامًا.


جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بإتاحة الفرصة للمواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل للحصول على سكن ملائم بأسعار مدعمة وعلى فترات زمنية طويلة الأجل.