رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأعلى للمستشفيات الجامعية: يجب اتخاذ كل الاستعدادات لاحتماليات انتشار الموجة الرابعة لكورونا «فيديو»

ستوديو

قال الدكتور حسام عبدالغفار، أمين عام المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، إن الدولة المصرية تعمل على تنويع مصادر لقاحات فيروس كورونا المستجد، مثل جونسون أند جونسون وفايزر وسبوتنيك V وسينوفارم وسينوفاك وأسترازينيكا، بالإضافة إلى التصنيع المحلي الذي يدعم توطين صناعة اللقاحات.

 

وأضاف الدكتور حسام عبدالغفار، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الثلاثاء، أنه لابد من إتخاذ كل الإستعدادات لاحتماليات انتشار الموجة الرابعة، وحتى يكتمل العيد بالصحة والأمان يجب الالتزام بالإجراءات الاحترازية، لافتًا إلى أنه يتم العمل على الوصول إلى جرعات تؤمن أكثر من 50% من المواطنين بمصر.

 

وأوضح أمين عام المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، أن الدولة المصرية لم تشهد دخول أي لقاح إلى أراضيها قبل الحصول على موافقات الاستخدام الطارئ، سواء من هيئة الـFDA الأمريكية أو منظمة الصحة العالمية او هيئة الدواء المصرية، حيث يجرى تحليل جرعات اللقاحات التي تدخل مصر للتأكد من سلامتها.

 

وتابع: يجب أن نحصل على اللقاحات لكي نمنع الإصابات الشديدة والحجز لدخول المستشفيات وعدم توفير البيئة الخصبة للفيروس التي تمكنه من التحور في جسمه.