رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأعلى للمستشفيات الجامعية: اللقاحات الوسيلة المثلى للوقاية من كورونا (فيديو)

ستوديو

قال الدكتور حسام عبدالغفار، أمين عام المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، إن البلاد تشهد انخفاضًا يزيد على 85% من إصابات فيروس كورونا على مستوى الأعداد التي كان يجرى حجزها في المسشتفيات، معقبًا: "الأرقام الموجودة في المسشتفيات الجامعية البالغ عددها 26 مستشفى يقل عن 210 مصابين في كل محافظات الجمهورية".

 

وأضاف الدكتور حسام عبدالغفار، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة مصر الأولى، اليوم، أن عدد الحالات المحجوزة بغرف العناية المركزة أو على أجهزة التنفس الصناعي لا يزيد على 15% من السعة الاستيعابية.

وأكد أن اللقاحات هي الوسيلة المثلى لعدم الدخول في موجة رابعة، وبالتالي فإن الوصول بمعدلات تطعيم مرتفعة هدف الدولة بتوجيه من القيادة السياسية وهدف للجنة إدارة الأزمة، مشيرًا إلى أن تسجيل المواطنين للحصول على لقاحات كورونا هو الضامن الأول لعدم الاحتياج لدخول المستشفيات والإصابات الشديدة والارتفاع في معدلات الإصابات. 

وأشار أمين عام المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، إلى أن الدول التي أكملت تطعيم نحو 40% أو 50% من مواطنيها شهدت تحسنًا كبيرًا في أعداد الوفيات والمرضى الذين يحتاجون إلى تلقي العلاج في المستشفيات، حيث أصبحت الوفيات فيها لا تتجاوز أصابع اليد الواحدة.