رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المتحدث باسم الجيش العراقى: جاهزون لتأمين انتخابات مجلس النواب (فيديو)

ستوديو

قال اللواء يحيى رسول، المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، إن المحاكاة التي جرت اليوم للتصويت على انتخابات النواب كانت ناجحة بشكل كبير باشتراك الكثير من الناخبين، وأعتقد أن هذه المحاكاة تعطي تجربة وخبرة عندما تكون الانتخابات حقيقية.

 

وأضاف اللواء يحيى رسول، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "الآن" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، أن المحاكاة تمت في هذا التوقيت، لتصب في أن تكون هذه الانتخابات شفافة ونزيهة، موضحًا أن الهدف من هذه المحاكاة هو التأكد من دقة وسرعة الأجهزة الإلكترونية الانتخابية، وإمكانية إرسال النتائج من المحطات وتسلمها في المكتب الوطني.

 

وأشار المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، إلى أن مفوضية الانتخابات هي المسئولة عن كل ما يجري في الداخل، ولكن واجبنا هو تأمين المراكز والمناطق الانتخابية، وأن يدلي الناخب بصوته بشكل صحيح بدون أي تأثيرات عليه، معقبًا: "اشتركت في أكثر من تأمين للانتخابات في عدد من مناطق بغداد، وكانت تجربة ناجحة".

 

وأكد أن القوات الأمنية جاهزة لتأمين انتخابات مجلس النواب العراقية، منوهًا بأنه يتم العمل من خلال عمليات استباقية للقضاء على داعش، حيث تم تدمير 3 أوكار ومعسكر للتنظيم الإرهابي في كركوك.