رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نائب وزير الحج والعمرة: عودة الرحلات تدريجيًا بعد موسم الحج (فيديو)

ستوديو

قال الدكتور عبد الفتاح بن سليمان مشاط، نائب وزير الحج والعمرة السعودي، إن موسم العمرة يعتمد بشكل كبير على مدى مسار جائحة كورونا في العالم، حيث إنها تؤثر على كل الاستعدادات، مشيرًا إلى أن الاستعدادات السعودية جاهزة لاستقبال المزيد والمزيد من ضيوف الرحمن من المعتمرين، وكل ذلك يعتمد على طبيعة الجائحة.

 

وأضاف الدكتور عبد الفتاح مشاط، خلال لقائه ببرنامج "صباحك مصري" المذاع على فضائية "mbc مصر"، اليوم الإثنين، أن هناك تفاؤلا كبيرا بعد موسم الحج هذا العام وبعد انتشار اللقاحات في جميع أنحاء العالم، معقبًا: "نسعى لوجود لمناعة مجتمعية عالية جدًا في المجتمع فيتم تأمين المجتمع الداخلية وفي نفس الوقت عدم حدوث انتشار آخر للوباء.

 

وتابع: "نعمل مع العمرة بكل حذر ودقة مع وزارة الصحة والجهات المعنية لقياس ومراقبة مؤشرات الأداء بكل دقة، حتى يكون موسم القادم بعد الحج للعمرة بسلام وآمن، زي ما بدأناها بشكل متدرج فإن العمرة ستكون بشكل متدرج بعد موسم الحج حتى الوصول لأعداد كبيرة من المعتمرين".

 

وأكد نائب وزير الحج والعمرة السعودي، أن هناك خطة تم وضعها من قبل وزارة الحج والعمرة وتم عرضها على الجهات المعنية، حيث يتم العمل على وضع الخطط التنفيذية لتنفيذها مع القطاع الخاص.