رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الباز يحذر من موجة شائعات عن سد النهضة: افطنوا لحديث الرئيس

ستوديو

حذّر الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، من موجة شائعات وأكاذيب حول تحركات الدولة المصرية في ملف سد النهضة.


وأضاف الباز خلال تقديم برنامج "آخر النهار" المُذاع عبر فضائية "النهار":"اتفاقية إعلان المبادئ في 2015 وثيقة تقول لا بد نصل لاتفاق قانوني ملزم، وقبلها لم يكن معنا شيء نذهب به لمجلس الأمن، ونقول إن إثيوبيا خالفت الاتفاق، لكن أعداء البلد يروجون عكس ذلك، ويدعون كذبا أنها السبب في بناء السد.


وأردف الباز:"السد تم تدشينه في أبريل 2011، والوثيقة وقعت في 2015 لحفظ حق مصر، لكن يروجوا العكس كنوع من الاستغلال السياسي".


وتابع الباز:"من يروجوا الأكاذيب والشائعات ،معندهمش مشكلة مصر تركع والجيش يدخل خناقة، يريدون إضعاف الدولة لاسترداد ما يعتقد أنه حقه".


واستطرد: "إذا حدثت أزمة ستكون على الكل، لذا الدولة تحتاج كل المواطنين على قلب رجل واحد، دورك لا تردد الشائعات حول السد، وتثق تماما في خطوات الدولة المصرية ولا تشكل عبئا في حالة الغضب وتقول لازم نضرب دلوقتي"، مردفا:"الحرب مش لعبة بومب، ويجب أن تفطن لما يقوله الرئيس كل الخيارات مطروحة، هناك أمور تتعلق بالأمن الدولي من الضرر الحديث عنها".


وختم الباز:"احذر من موجة قادمة من الشائعات والأكاذيب عن موضوع سد النهضة وعن تحركات مصر، والشائعة حتى لو تم نفيها بيبقى لها أثر".