رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«مكافحة الإدمان» يكشف تفاصيل مبادرة «سكة السلامة» فى مترو الأنفاق

ستوديو

قال الدكتور إبراهيم عسكر، مدير عام البرامج الوقائية بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إن "مبادرة سكة السلامة" التي تم إطلاقها في مترو الأنفاق هي إحدى مبادرات الصندوق التي تنطلق من حملة "أنت أقوى من المخدرات".

 

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم ببرنامج "اليوم" المُذاع عبر فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الأحد: "توجيهات وزيرة التضامن نيفين القباج والدكتور عمرو  عثمان، مدير الصندوق، أن تكون دائمًا هناك حملات مستمرة للحديث مع أغلب فئات المجتمع وتغطيتهم وتوعيتهم وتعريفهم لمخاطر الإدمان لتجنبها".

 

وأكد مدير عام البرامج الوقائية بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، أن هناك تنسيقًا قويًا جدًا بينهم وبين إدارة وتشغيل مترو الأنفاق في الفترة الأخيرة، لأن هذا القطاع تستخدمه شريحة عريضة من المجتمع، لذلك تم إطلاق الحملات بداخل المترو للتوعية من مخاطر الإدمان، وتعريف الناس بالمفاهيم المغلوطة المرتبطة بالمشكلة.

 

وتابع: أغلب العاملين يستخدمون المترو، لذلك كانت فرصة جيدة للحديث معهم عن مخاطر المخدرات وكيفية الكشف المبكر والخطوة الأخيرة التي اتخذت في إلزامية الكشف على الموظف وفصله قانونا في حال اكتشاف تعاطيه المخدرات، لمساعدة المواطن للإقلاع عن الإدمان والتواصل معنا لحل مشاكله.