رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجيش التونسى يشارك فى عمليات التطعيم ضد كورونا

ستوديو

قال مراسل فضائية "الغد"، إن الجيش التونسي بدأ المساعدة في عمليات تطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا في ظل تصاعد كبير في أعداد حالات الوفاة والإصابة بسبب الفيروس.

وأضاف أن الرئيس التونسي  قيس سعيد قد طلب من القوات المسلحة المشاركة في عمليات التطعيم، في الوقت الذي سجلت فيه البلاد نحو 200 حالة وفاة بسبب كورونا في يوم واحد وهو أكبر عدد منذ تفشي الوباء في تونس.

وتابع مراسل قناة "الغد" خلال مداخلة لنشرة السادسة، أن الوضع الوبائي في البلاد بات مؤسفاً، لافتا إلى أن وزارة الصحة التونسية رصدت خلال الساعات الـ24 الماضية أكثر من 9 آلاف إصابة مؤكدة وحوالي 200 وفاة، وهو ما يعني ارتفاعا غير مسبوق في حصيلة الوفيات والإصابات، وأن الوزارة دعت إلى توخي الحذر والالتزام بالإجراءات الوقائية.

وأشار إلى أن الحظر الشامل الذي فرضته السلطات ما زال مستمراً في العاصمة التونسية وضواحيها، إذ توجد حركة خفيفة للأفراد والمركبات، وذلك في محاولة لكسر حلقات العدوى وتقنين حصيلة الإصابات بعد رصد السلالة الهندية سريعة الانتشار.

ولفت إلى أن قوات من الجيش التونسي وكوادره الطبية بدأت في عمليات تطعيم التونسيين في محافظة تطاوين، وتم تطعيم نحو 4 آلاف مواطن، بالإضافة إلى تحركات أخرى.