رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كرم جبر: الإعلام يقف مع الدولة ويؤيدها فى قضية سد النهضة

ستوديو

قال كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، إن الانطباعات التي خرج منها بعد ندوة الإعلاميين مع وزير الري، كثيرة، أولها أننا نثق في الدولة والرئيس عبدالفتاح السيسي، والقدرة الفائقة على إدارة ملف أزمة سد النهضة، بما يحقق هدف مصر من الحصول على حصتها من المياه.

وأكد "جبر"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أن الإعلام المصري يقف وراء الدولة ويؤيدها في قضية لا تقبل التشكيك، منوها إلى أنه تم التأكيد على ضرورة الحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية في قضية السد، لأن دورنا الوقوف كإعلام مع القيادة السياسية من أجل الحفاظ على مقدرات الدولة.

ولفت إلى أن الموقف المصري من سد النهضة يتسم بالثقة وعدم الانفعال، منوها إلى أن التحركات المصرية التي تقوم بها بشأن حل الأزمة هي تحركات دولة عريقة وواثقة أنها ستصل في النهاية إلى تحقيق مصالحها.

وتابع: "مصر ترى أنه من حق الشعب الإثيوبي الحصول على التنمية والكهرباء، ولكن من حق مصر أيضًا الحفاظ على حقها في المياه".

ولفت، إلى أن دور الإعلام في تلك المرحلة هو دعوة المصريين للوقوف خلف الدولة، لأن القيادة السياسية لن تفرط في أي جزء من حصة مصر من المياه، مواصلا: "الدولة اللي استطاع رئيسها استردادها من أشرس جماعة، لن تفرط في حق من حقوقها".