رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

استشارى صحة نفسية: الأسرة هى الداعم الأول والأخير لطلاب الثانوية العامة (فيديو)

ستوديو

كشفت الدكتورة ولاء شبانة، استشارى الصحة النفسية والتربية وطرق التدريس، عن كيفية تحويل البيت لبيئة داعمة للطلاب، مشيرة إلى أن البيت هو الملتقي الأول والأخير لاستقبال أى طاقة سلبية أو إيجابية، حيث إنه البيئة المحيطة الأولى بالشخص نفسه.

 

وأضافت الدكتورة ولاء شبانة، خلال لقائها عبر سكايب ببرنامج "هذا الصباح" المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن الأسرة هي الداعم الأول والأخير لطلاب الثانوية العامة، موضحة أن هاجس الثانوية العامة هاجس مؤثر فى الأشخاص بشكل كبير جدًا على الرغم من أن النجاح بالثانوية ليس بنهاية المطاف على الإطلاق.

 

ووجهت استشارى الصحة النفسية رسالة لجميع أهالي طلاب الثانوية العامة، قائلة: "نحترم قدرات أولادنا ومنضغطش عليهم أكثر من اللازم، حيث إن الضغط النفسي لا يجلب عليهم إلا الطاقة السلبية التى ستنعكس بشكل سلبي، مع تجنب أى مقارنات سيئة".

 

وأشارت إلى أن تكرار الامتحان بالشكل التجريبي هذا العام نزع كثيرًا من العبء النفسي لطلاب الثانوية العامة، ولكن بطبيعة الحال يوجد هاجس الخوف والقلق من الثانوية، محذرة من طلب الأسرة لمعرفة تقييم الإمتحان الذى قام الطالب باختياره، حيث إن المراجعة لن تعطي إلا انطباعًا سلبيًا عن القادم فى حالة وجود أخطاء لديه.