رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حياة كريمة بالقليوبية.. مشروعات تنموية ومجمعات خدمية (فيديو)

ستوديو

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر" تقريرا تليفزيونيا بعنوان "حياة كريمة بالقليوبية.. مشروعات تنموية ومجمعات خدمية"، حيث تستعد قرى مركز شبين القناطر في محافظة القليوبية في الدخول ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي أعلنها الرئيس عبدالفتاح السيسي للنهوض بحياة المواطنين في تلك القرى، وفي في إطار منهج الدولة المصرية في بناء الإنسان وتقديم الخدمات بشكل أفضل.

وتشمل مشروعات المبادرة في قرى مركز شبين إنشاء مدارس وتطوير أخرى، بالإضافة إلى رصف طرق وإنشاء مكاتب بريد وسجل مدني لتتحسن الأحوال في تلك القرى وتكون قادرة على احتواء أبنائها ليحيوا حياة كريمة.

ويضم المركز، بحسب برنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وبسنت الحسيني، 9 وحدات محلية تشمل 36 قرية كبرى وعدد سكانها يتجاوز نصف مليون نسمة، كما يضم 2085 فصلا تعليميا أساسيا و26 مدرسة تعليم ثانوي وبلغ إجمالي احتياجات القرى بالمركز 2 مليار جنيه لتطوير بنيتها التحتية، وجرى وضع أولوية لمشروعات الصرف الصحي والغاز والكهرباء والطرق والنظافة وتبطين الترع وفتح محاور مرورية جديدة بالمدن لتخدم على القرى.

بدوره تحدث ناصر سعيد، نائب رئيس مدينة شبين القناطر خلال لقاء مع أحمد الحسيني مراسل البرنامج، عن أعمال تطوير قرية الأحراز، موضحًا: "قبل عام لم يكن لدينا مركز شباب أو ملاعب أو أي اهتمام بالمواطن الفقير، وهو ما تغير، وأصبحت هناك منشآت تليق بالمواطنين مثل المبنى الإداري ومركز الشباب وتطوير المدرسة الإعدادية الواقعة في مدخل القرية."

وأضاف: "مصر تتغير على يد الرئيس عبدالفتاح السيسي، فقد اهتم بتوفير سكن لكل المواطنين، فقد تم تدشين مشروع سكن كريم، الذي شهد هدم بيوت مبنية بالطوب اللبن وبناء بيوت أفضل منها وتوفير الفرش لها وطلائها ولم يشعر المواطن بأي أزمة".