رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل لقاء مبعوث الأمم المتحدة ورئيس البرلمان الليبى

ستوديو

كشف مراسل فضائية "الغد" من بنغازي، تفاصيل لقاء مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا "يان كوبيش"، ورئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، بشأن انتخاب رئيس للبلاد.

وقال إن "يان كوبيش" حمل رسائل عدة إلى ليبيا ومن أبرزها أن المجتمع الدولي حريص على تطبيق خارطة الطريق، خاصة بعد التوافق على المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية.

وكان رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، قال إن المجلس سيشرع في استصدار قانون انتخاب الرئيس بشكل مباشر من الشعب، وتوزيع الدوائر الانتخابية، وكيفية انتخاب مجلس النواب الجديد.

وخلال استقباله المبعوث الأممي إلى ليبيا "يان كوبيش"، دعا صالح كل الأطراف إلى الاستجابة لإنهاء عملها فيما يخص المناصب السيادية.

ولفت مراسل فضائية "الغد" إلى أن المستشار عقيلة صالح أكد أن مجلس النواب الليبي يدعم عملية التحول السلمي في البلاد، وذلك من خلال الانتخابات العامة المقررة في ديسمبر المقبل.

وأوضح  أن جلسة مجلس النواب الليبي الأسبوع المقبل سوف يتم العمل على كل ما هو مثار، كما تم الإعلان خلال الجلسة الماضية عن القاعدة الدستورية وإقرار الميزانية.

وتابع: أن يان كوبيش حذر من أنه سيتم فرض عقوبات دولية على معرقلي المسار الانتخابي، وأن صالح وكوبيش شدد على ضرورة عقد الانتخابات في موعدها في 24 من ديسمبر المقبل.