رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«تنسيقية الأحزاب»: مؤتمر التعاون الإسلامى انعكاس لتمكين المرأة

ستوديو

قالت الدكتورة شيماء عبدالإله، المتحدث الرسمي باسم تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن افتتاح المؤتمر الوزاري الثامن لمنظمة التعاون الإسلامي الخاص بالمرأة بقاعة مؤتمرات الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة، يعتبر مصدر فخر واستعراض لقوة مصر، مشيرة إلى أنه انعكاس حقيقي للتمكين الحقيقي الذي تشهده المرأة المصرية في عهد الرئيس السيسي.

وأضافت عبدالإله خلال مداخله هاتفية لبرنامج "أحداث اليوم" المذاع عبر فضائية" إكسترا نيوز"، أن ما رأته المرأة المصرية من اهتمام في عهد الرئيس السيسي يجعلنا نشعر بالفخر، حيث إن التمكين جاء على كافة المستويات "تمكين سياسي واقتصادي واجتماعي".

وأشارت إلى أن تجربة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، خير دليل على التمكين الذي شهدته المرأة، موضحة أنه أتاح الفرص لها بشكل كبير نظرا للاستماع لرأيها والعمل به.

وأوضحت أن ما نراه الآن من تمكين للمرأة، يأتي استكمالاً لسلسلة الاهتمامات التي نالتها المرأة المصرية سابقا منذ تولي الرئيس السيسي، منوهة  أن المرأة المصرية كانت على قدر المسئولية وأثبتت جدارتها وكفاءتها في كافة المناصب والفرص الذي حصلت عليها.

وتابعت أن المرأة في عهد الرئيس السيسي شغلت المناصب القيادية وتم إصدار تشريعات مناصفة لها، فضلا عن توفير السكن اللائق بها، وتنمية القرى والنجوع ودعم الغارمات.