رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أسامة الأزهري: 6 وصايا قرآنية في حال مواجهة الدولة للمخاطر

ستوديو

قال الشيخ أسامة الأزهري، مستشار الرئيس للشئون الدينية، إن الدولة إذا شهدت تهديدًا أو خطرًا تتخوفون منه فإن القرآن الكريم نصحنا بـ6 وصايا قرآنية عند مواجهة المخاطر وأولها هو الثبات.

وأضاف خلال حواره مع برنامج "مساء dmc"، مع الإعلامي رامي رضوان، والمذاع عبر فضائية dmc: "الثبات والاستقرار وعدم الخوف والهلع وعدم اتباع الشائعات، واحذروا من نشر السلبية وانخفاض الروح المعنوية لأن خطر ذلك أكثر من التحدي نفسه".

وتابع: "من حقنا القلق والخوف على البلد وفداؤها بأرواحنا ولكن هناك فرق بين القلق الذي يجعلنا نثبت والقلق الذي يصيبنا بالحيرة".

وأشار إلى أن الأمر الثاني هو ذكر الله، لأنه أحد أهم عوامل الوصول للثبات واجعل عندك يقينًا بأن الله سينصرك وأن من يعادي بلدنا في مياهنا كقضية سد النهضة مثلا فإننا في قضية عادلة ونتعرض لظلم وإجحاف من إثيوبيا وهي تعتدي على حقنا، وما يعيننا عليها الثقة في الله جل وعلا وإن في يوم تعرضنا للمواجهة فنكون كلنا خلف بلدنا.

وتابع: طاعة الله ورسوله، هي الأمر الثالث فأكثروا من الطاعة وابتعدوا عن المعاصي، وعدم النزاع  لأن الله بين الآثار المترتبة على ذلك لأن هذا يؤدي للفشل وعنده تذهب القوة التي ترهب العدو، ونجد الطرف الأخر احتشد شعبه بأكمله خلف قيادته واعتبروها قضية قومية.

وأوضح أن ما يخص قضية سد النهضة فعلينا أن نثق في القيادة السياسية والرئيس والجيش، وأن الإجراء الذي يتخذونه حكيم وبعيد النظر ولن يفرط في حق البلد، مثمنًا بيان الأزهر والكنيسة حول أزمة سد النهضة.