رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الفريق أسامة ربيع: شراء روافع خاصة بالسفن الكبيرة قريبًا

ستوديو

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن الهيئة حصلت على حقوقها كاملة بنسبة 100% في ملف إيفرجيفين، فضلا عن هدية من الشركة المالكة للسفينة، عبارة عن قاطرة قيمتها تتجاوز 5 ملايين دولار.

وأضاف ربيع، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد": "تنازلنا عن كل القضايا، السفينة موجودة حاليًا في بورسعيد بناءً على طلب الشركة، لإجراء تفتيش للاطمئنان على المركب، ورئيس الشركة شكر الهيئة على مجهودها.

 

وأشار إلى أنه أبلغ الرئيس عبدالفتاح السيسي، السبت الماضي بنجاح المفاوضات مع الشركة المالكة لسفينة إيفرجيفين، وعندما سألهم عما يحتاجونه، قال له: "عايزين نمتلك القوة والقدرة أن تكون وحدات الإنقاذ بوحدات أكبر من الموجودة".

وأردف: "نعمل على تطوير قناة السويس بشكل مستمر، وامتلاك القرات لمواجهة أي تحدٍّ يواجه هيئة قناة السويس مستقبلا، نعمل على إنشاء جراجات للسفن في قناة السويس لمواجهة الأعطال، وسنقوم بشراء روافع خاصة بالسفن الكبيرة".

وأكد الفريق أسامة ربيع أن التوكيلات الملاحة أشادت باحترافية هيئة قناة السويس خلال مراحل المفاوضات مع الشركة المالكة لسفينة إيفرجيفين.