رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«التأمينات الاجتماعية» تكشف عن تفاصيل صرف المعاشات على المحفظة الإلكترونية

ستوديو

أكد اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أنه تم توقيع اتفاقية من شهر مارس الماضي برعاية من البنك المركزي، لكي نسهم بقوة في قصة الشمول المالي وحولنا عددًا كبيرًا من الكروت البلاستيكية للهيئة لكروت ميزة.

وكشف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، مع الإعلامي يوسف الحسيني، والمذاع عبر فضائية الأولى المصرية، أنه تم توقيع بروتوكول بين الهيئة و4 شركات للمحمول لصرف المعاشات عن طريق محافظ الهاتف المحمول بدءًا من أغسطس المقبل.

وأوضح أن صاحب المعاش يقوم بالاشتراك في خدمة المحفظة الإلكترونية من خلال فروع الشركات المختلفة، وبعدها يتم تحويل المعاشات عليه بداية من الشهر التالي لفتح المحفظة.

وأشار إلى أن الميزة الموجودة في المحفظة هي أنها تشبه فتح حساب جاري في البنك، ويستطيع من خلالها الشخص شراء كل المستلزمات كما لو أنه يمتلك كارت فيزا.

وأضاف أنه يوجد 10 ملايين ونصف مواطن ينتظرون معاشهم شهريًا مما يسبب ازدحامًا، كما يوجد 14 ألف ماكينة صرف آلي، وعندما يتم توزيع المعاشات عليها سيكون هناك زحام أيضًا فكان لا بد من توفير وسيلة لصرف المعاشات، ووجدنا أن ماكينات فوري أو ممكن لصرف المعاشات والتي تقدر بـ40 ألف منفذ، هي وسيلة للتخفيف على الناس.