رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«السياحة» تكشف سبب افتتاح أكبر متحف مفتوح في العالم بالأقصر

ستوديو
طباعة
قالت سها بهجت، المتحدثة باسم وزارة السياحة، إن افتتاح أكبر متحف مفتوح عالميًا في الأقصر لأن كمية الآثار الموجودة فيها تختلف عن أي مكان في العالم فهي تعتبر متحف مفتوح بشكل مميز وليس له مثيل.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، مع الإعلامي يوسف الحسيني، والمذاع عبر فضائية الأولى المصرية: "وزارة السياحة والآثار تركز على تطوير الخدمات في المناطق الأثرية وتوفر كافة السبل والخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة وكل الأشياء يتم تجهيزها بشكل مكثف بحيث تكون مؤهلة لاستقبال السياح".

وتابعت: "طريق الكباش تم ترميمه ويبلغ طوله 2 كيلو و700 متر، ويربط بين معبد الكرنك والأقصر وكان اسمه طريق الاحتفالات وكان يقام فيه احتفالات كبيرة جدًا، ووجوده بهذا الشكل يعيد للأذهان الاحتفالات التي كانت تقام".

وأكدت أن الأقصر من أولى المحافظات التي تم إطلاق هوية بصرية فيها تميزها عن باقي المحافظات وهذا يتم تواجده في كل الأماكن الخدمية السياحية، كما أن الأقصر غنية وبها أشياء كثيرة جدًا، ويتم تطويرها بشكل يتناسب مع طبيعة المكان من حيث البالون والحناطير، وأصحاب الدواب والمراكب والقطار يتم تحسين الصورة لكي تكون جاهزة لاستقبال السياح.

إرسل لصديق

التعليقات