رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل برنامج تأهيل القيادات الشابة بالجهاز الإدارى للدولة «فيديو»

ستوديو

قال الدكتور محمد علاء، نائب مدير مكتب التعاون الدولي بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن برنامج تأهيل القيادات الشابة بالجهاز الإداري للدولة يستهدف تأهيل إعداد الكوادر الشبابية والموظف الحكومي للاضطلاع بأدوار ريادية، إداريا وسياسيا واجتماعيا واقتصاديا.

 

وأشار الدكتور محمد علاء، خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الثلاثاء، إلى أن مصر تنافس من أجل تحسين مؤشراتها الدولية وبيئة الأعمال وضخ دماء جديدة في العمل الاقتصادي والعمل الاجتماعي والعمل السياسي، لافتًا إلى أن هذا التدريب يستهدف فئة من الشباب لتأهيلهم لشغل مناصب إدارية في الجهاز الإداري وقيادة العملية الاقتصادية والاجتماعية.

 

وتابع: "يجب النظر إلى الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة باعتباره فرصة وتحديا، لأنه يمثل نقلة نوعية للجهاز الإداري في الدولة لأنها تغير طريقة تفكير الموظف الحكومي حتى يتحول من إدارة دولاب العمل إلى المبادرة والعمل وفق آليات الحوكمة والتواصل مع المواطن وتحسين بيئة الأعمال".

 

وأوضح أن الوزارة لديها مبادرات كثيرة تتداخل مع جهود الإصلاح الإداري على غرار المبادرة الرئاسية حياة كريمة، مضيفًا أن هذا البرنامج يتم في إطار نظرة شاملة لعملية الإصلاح الإداري التي تتكون من عدة جوانب منها تحسين الخدمات الحكومية وتحسين الوظيفة العامة".