رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نسيم سليم: 936 وحدة سكنية للراغبين فى العودة إلى منطقة مثلث ماسبيرو (فيديو)

ستوديو

قال المهندس نسيم سليم، مدير عام موقع تطوير مثلث ماسبيرو، إن القيادة السياسية متمثلة في الرئيس السيسي كانت حريصة جدا على إزالة جميع العشوائيات، وتوفير سكن آمن للشعب المصري، وبالتالي تم البدء في المنطقة، لأنها تنتمي إلى الفئة الثالثة من المناطق الخطرة، وبالتالي حصرت محافظة القاهرة الملكيات الموجودة فيها.

 

وأضاف سليم خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الثلاثاء، أنه قبل بدء أعمال الإزالة خيرت المحافظة الأهالي ما بين التعويضات والسكن في مناطق أخرى والحصول على قطع الأراضي والعودة مرة أخرى إلى مثلث ماسبيرو، لافتًا إلى أنه تم بناء 4 أبراج "الإسكان البديل" للأهالي الراغبين في العودة إلى مثلث ماسبيرو في شارع 26 يوليو.

 

وتابع: "هناك برج خلف القنصلية الإيطالية، وهناك برجان متصلان كل منهما عبارة عن 5 بنايات بارتفاع 18 دورا، وعموما فإن المشروع به 936 وحدة سكنية للراغبين في العودة مرة أخرى إلى منطقة مثلث ماسبيرو".

 

ونوه مدير عام موقع تطوير مثلث ماسبيرو، بأن الأهالي الذين يملكون عقد ملكية هم من سيتمكنون من العودة للسكن في مثلث ماسبيرو، وذلك من خلال تحديد الملكيات وقد نفذت محافظة القاهرة هذه العملية، موضحًا أنه تم توفير الوحدات السكنية بمساحات مختلفة، كما حددت المحافظة قيمة التعويض لكل شخص.