رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزيرة الهجرة: نتعاون مع شركات طيران لعودة المصريين العالقين بالإمارات

نبيلة مكرم
نبيلة مكرم

قالت دكتورة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إن السعودية أغلقت أبوابها أمام من يريد دخول المملكة في هذا التوقيت لمواجهة فيروس كرونا ولخفص أعداد الإصابات بها.

وأكدت نبيلة مكرم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج" الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر" أن مصر تحترم سياسيات الدول الأخرى في طريقة تعاملها مع الإجراءات الاحترازية لمواجهه فيروس كورونا.

وأشارت إلى أن وزارة الهجرة تلقت استغاثات من المصريين الموجودين حاليا بالإمارات والذين كانوا متوجهين إلى السعودية بعد قضاء فترة العزل الصحي، لذا تحركت الوزارة على الفور لمساعدة المصريين بالخارج من خلال التنسيق مع شركات السياحة من أجل المساهمة في عودة المصريين إلى بلدهم مرة أخرى بسبب عدم وجود ميعاد محدد من قبل السعودية بقرار السماح بالسفر للمملكة، لذا يجب على الجاليات المصرية ملء استمارة البيانات الموجودة على صفحة وزارة الهجرة الرسمية، مضيفة أن عدد المصريين العالقين بالإمارات حاليا ٩٠٠ شخص فقط.

وأكدت في حديثها أن هذا الموقف ليس الفريد من نوعه بل تكرر أثناء سفر المصريين إلى دولة الكويت، وحينها أغلقت الكويت أبوابها مع تحديد موعد فتح الطيران مرة أخرى بعد أسبوعين من الغلق، لذا عملت وزارة الهجرة على التواصل مع رجال الأعمال الموجودين بالإمارات على مساعدة المصريين وتوفير فنادق لهم لحين فتح الكويت أبوابها .