رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبوزيد: مصر نموذج يحتذى به فى التنمية المستدامة والإصلاح الاقتصادى

ستوديو

قال الدكتور مصطفى أبوزيد، مدير مركز مصر للدراسات الاقتصادية والإستراتيجية، إن مصر بذلت الكثير من الجهود في كافة القطاعات لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية واستطاعت أن تنفذ برنامجا إصلاحيا في المرحلة الأولى وأن تضع الاقتصاد المصري على المسار الصحيح، وكذلك زيادة في معدلات النمو وانخفاض البطالة ويوجد إشادة دولية بدور مصر وأنها تكون نموذج يحتذى به في عملية التنمية الشاملة المستدامة والإصلاح الاقتصادي.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحقيقة"، مع الإعلامية آية عبدالرحمن، المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "دول العالم اتخذت مصر على أنها نموذج وضع بصماته السريعة على الساحة الدولية من خلال الرؤيا والإستراتيجية التي تتبعها الدولة".


وأكد أن مصر واجهت عدة تحديات من بينها عملية تحديث البنية التحتية، ومحطات الكهرباء، والمياة، وإعادة هيكلة لاستخدام الموارد الطبيعية في مصر من خلال التنقيب والبحث عن الغاز والطاقة المتجددة.


وأوضح أن هناك رؤيا أوسع لزيادة التنمية وتعزيز التعاون مع كافة شركاء التنمية على مستوى العالم، مشيرًا إلى أن تمويلات لتنفيذ مشروعات محددة لأن التمويل الإنمائي يكون لمشروعات مثل البنية التحتية، والصحة، والطاقة، وبالتالي استطاعت مصر أن تعزز من وجودها.