رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

كيف تسهم قاعدة 3 يوليو فى تنمية المنطقة؟.. مدير تحرير الدستور يجيب (فيديو)

ستوديو

قال الكاتب الصحفي أحمد عاطف، مدير تحرير الشئون العسكرية بجريدة الدستور، إن التواجد الاستراتيجي لقاعدة 3 يوليو العسكرية لا يعتمد فقط على التأمين البحري، ولكن ينطبق أيضًا على حماية المنطقة الاقتصادية الخاصة بمياه البحر المتوسط، وكذلك حماية الجزء الشمالي الغربي.

وأضاف الكاتب أحمد عاطف، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أنه كلما زادت الاكتشافات البترولية كلما زادت الثروات الموجودة لنا في البحر وكان يجب وجود قوة تحميها وتؤمنها على كل الحدود.

وأوضح أن هذه القاعدة تتماشى وتتناسب مع كود القواعد العسكرية في العالم، وهذا الكود يقول إن هذه القاعدة يصبح بإمكانها استقبال المقاتلات البحرية والسفن، ويمكنها أن تكون بداخلها إعاشة كاملة للقوات البحرية، خاصة أنها تحتوي على مسجد ومركز طبي وأبراج مراقبة ومباني وغيرها.

وأشار الكاتب الصحفي، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بأن كل شيء لا بد أن يتزامن ويتماشى مع المعايير الدولية والعالمية، لافتًا إلى أن وجود القاعدة البحرية في هذه المنطقة يجعلها قادرة على الوصول للمياه الإقليمية في وقت قصير وبدون تكلفة عالية جدًا.