رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«صناعة مصرية».. مدير الكلية البحرية الأسبق: انضمام 3 فرقاطات لقاعدة 3 يوليو

ستوديو

قال اللواء أركان حرب أحمد الصادق، مدير الكلية البحرية الأسبق، إن افتتاح قاعدة 3 يوليو شيء يدعو للفخر لكل مصري وفخر للجيش والقوات البحرية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحقيقة"، مع الإعلامي أحمد أبوزيد، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "القاعدة تضم 47 وحدة حديثة تنضم للقوات البحرية، كما أنها تشهد انضمام 3 فرقاطات تمت صناعتها في مصر وهذا فخر لنا وللعرب"، مشيرًا إلى أن قاعدة 3 يوليو في الاتجاه الغربي، وبرنيس في الاتجاه الجنوبي، وقريبًا سنسمع بقواعد أخرى قاربت على الانتهاء.

وأكد أن ثقة الدول العظمى في جيش مصر والقوات البحرية، هي التي مكنت القوات البحرية أن تطرق مجال التصنيع وبدأوا بصناعة فرقاطات بأعلى تكنولوجيا مدفعية وصورايخ وقواعد أعماق وهنجر هليكوبتر، هذه الوحدات رأيناها رؤيا العين بسواعد القوات البحرية وتم إدخالها الخدمة اليوم ورفع العلم المصري عليها.

وأشار إلى أن القاعدة مقامة على 2000 فدان، فيها كل ما يخطر على بالك من وسائل الإنجاز لهذه السفن بدءًا من حاملات الطائرات والمدفعية والوقود والمياه ومحطات التحلية ووسائل الكهرباء والتغذية ووسائل الإمداد وأعماق تسمح بمرور حاملات الطائرات والسفن الكبيرة وهي أقرب إلى أوروبا.