رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بدأ التمثيل لأول مرة على مسرح الريحاني في عام 1939، وكان حينها طالبًا، وعمل مع الفنان محمد أحمد المصري الشهير"بأبو لمعة"، وكونا معًا فرقة مسرحية بالنادي المصري في السودان بعام 1954 واشترك في برنامج ساعة لقلبك بالإذاعة في شخصية فهلاوى، هو الفنان أمين الهنيدي، الذي تحل ذكرى وفاته اليوم، لعام 1986.

وولد أمين الهنيدي عام 1925، وقد تلقى تعليمه فى مدرسة  شبرا الثانوية، وانضم  بعدها إلى فرقة التمثيل بالمدرسة، ثم التحق بكلية الآداب واشترك أيضًا في فريق التمثيل بالكلية، لكنه ترك كلية الآداب ليلتحق بكلية الحقوق.

عمل أيضًا في فرقة تحية كاريوكا، ثم  قام بتكوين فرقة مسرحية تحمل اسمه في عام 1970، لكنه حل الفرقة في عام 1978، وتوقف عن العمل المسرحي لمدة ثلاث سنوات، لكنه عاد بعدها للعمل في المسرح مجددًا.

قدم الفنان أمين الهنيدي خلال مشواره الفنى ما يقرب من 85 عملًا تنوعت بين السينما والمسرح والتليفزيون، ففى السينما قدم ما يقرب 32 عملًا سينمائيًا أبرزها الحدق يفهم، ممنوع فى مدرسة البنات، رحلة عيون، صديقى الوفى، احترسى من الرجال يا ماما، أشجع رجل فى العالم، وغيرها من الأعمال.

توفى في الثالث من يوليو لعام 1986، بعد معاناة مع مرض سرطان المعدة، الذي حرمه من مشاهدة آخر أعماله فيلم "القطار"، الذي تم عرضه فى نفس عام وفاته.