رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«أب لكل المصريين».. مرضى الضمور العضلى يشكرون الرئيس بعد استجابته لهم

ستوديو

أعرب مرضى ضمور العضلات، عن شكرهم للرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك خلال لقائهم بقناة "إكسترا نيوز"، بعد إعلانه تكفل الدولة بعلاج مرضى الضمور العضلي الشوكي.

وجاء على لسان أحد المرضى، أنه يعاني من ضمور عضلي شوكي في الطرف الأيمن، نظرًا لإصابته بمرض شلل الأطفال، متوجها بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلا: "الريس هو السند وأب لكل المصريين، ربنا يخليه لينا".

وأعلن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الأربعاء، أن الدولة ستتحمل تكلفة علاج مرض الضمور العضلي للأطفال حديثي الولادة، والتي تبلغ 3 ملايين دولار لكل طفل.

جاء ذلك خلال تفقد السيسي المعدات والمركبات والآلات الهندسية لجهات الدولة المختلفة، المشاركة في مبادرة "حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصري.

وطالب السيسي، منظمات المجتمع المدني، بالمشاركة والمساهمة في هذا المشروع من خلال صندوق "تحيا مصر"، لافتا إلى أن تكلفة علاج الطفل الواحد تبلغ 3 ملايين دولار، وإذا تم علاج 10 أطفال ستكون التكلفة 450 مليون جنيه مصري.

 

وبدورها، أعلنت وزيرة الصحة والسكان في مصر، الدكتورة هالة زايد، أنه سيتم البدء خلال الأسبوع المقبل في علاج الحالات المصابة من الأطفال بمرض الضمور العضلي، والتي تبلغ 204 حالات تم تسجيلها حتى الآن، منها 57 حالة تحت سن السنتين، و32 حالة تستدعي العلاج على الفور.