رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«بلومبرج»: الإمارات الأكثر تلقيحًا ضد «كوفيد- 19» في العالم

ستوديو

كشفت وكالة «بلومبرج» العالمية عن أن دولة الإمارات العربية المتحدة أصبحت الدولة الأكثر تلقيحًا ضد فيروس كورونا المستجد في العالم، وفقًا لمؤشر الوكالة لتتبع اللقاحات.

وأوضحت الوكالة أن دولة الإمارات تفوقت على سيشيل لتصبح الأكثر تلقيحًا ضد «كوفيد- 19» حيث قدمت نحو 15.5 مليون جرعة بما يكفي لتغطية 72.1% من سكانها بجرعتين.

وأكد عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع الإماراتي في تصريح له بهذه المناسبة.. أن هذا الإنجاز العالمي الجديد يضاف إلى سجل إنجازات الدولة في مواجهة جائحة«كوفيد- 19» كما يعد بمثابة شهادة تقدير دولية للحملة الوطنية للتطعيم التي أطلقتها دولة الإمارات وتواصل تحقيق أهدافها يوما بعد يوم.


وقال إن «الرؤية الاستشرافية لقيادة الدولة الرشيدة قادتنا إلى مواجهة تحديات «كوفيد- 19» بكفاءة وفاعلية كبيرة واليوم تتبوأ دولة الإمارات وبجدارة مقعد الريادة العالمية على صعيد الدول الأكثر تلقيحا ضد فيروس كورونا» مشيرا إلى أن جهود القطاع الصحي في الدولة والحرص على التنوع في توفير اللقاحات أمام مختلف فئات المجتمع المؤهلة والوعي المجتمعي بأهمية الحصول عليه كلها عوامل ساهمت في تحقيق هذا الإنجاز.