رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جمهورية جديدة.. كيف أعادت 30 يونيو بناء مصر الحديثة؟ «فيديو»

ستوديو

مرت 8 سنوات على ثورة 30 يونيو وسعت الدولة، قيادة وشعبا، خلال تلك الفترة إلى تغيير واقع البلاد وسارعت في تنفيذ مشروعات حقيقية في مختلف القطاعات لتؤسس للجمهورية الجديدة، وبدأت مصر تنمية شاملة حقيقية في مختلف المستويات وأجرت الكثير من الإصلاحات الهيكلية لعل أبرزها الإصلاح الاقتصادي. 

وساعد الإصلاح الاقتصادي في عودة التوازن لاقتصاد مصر وتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين، وخلال هذه الفترة تعددت المشروعات القومية التي التف فيها المصريون حول قائدهم الرئيس عبدالفتاح السيسي ويأتي في مقدمتها مشروع قناة السويس الجديدة التي سطرت فصلا جديدا من التحدي والرغبة. 

وجرى تنفيذ القناة في عام واحد فقط وتم توفير التمويل اللازم لها على الفور بمشاركة من المصريين، وكذلك مشروع العاصمة الإدارية الجديدة الذي يمثل نهضة حضارية وتقنية هائلة لطالما طالب بها كثيرون عبر العقود الماضية. 

كما تعد العاصمة الإدارية هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وإفريقيا وتمثل حجر الزاوية في إعلان الجمهورية الجديدة لمصر، إذ تأسست على خلفية ذكية وتكنولوجيا متطورة ستجعل من مصر دولة رائدة، تاريخا وحاضرا، وتمثل تحديا حقيقيا لرغبة المصريين في وضع بلادهم على خارطة التطور.