رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تاج الدين: الفيروسات لديها قدرة كبيرة على التحور من أجل التمويه (فيديو)

ستوديو

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن ذروة الموجة الثالثة لفيروس كورونا في مصر انتهت، موضحًا أن أعداد الإصابات والوفيات تتناقص لكنها مازالت موجودة.

 

وأضاف الدكتور محمد عوض تاج الدين، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الثلاثاء، أن الفيروس مازال موجودا، ويجب أن نستمر في الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقاية بكل الوسائل المتاحة لأنه خط الدفاع الأول، معقبًا: "الآن نحن في مرحلة استرخاء عملي، ونستغل هذه الفرصة لتوفير الدعم الذي تحتاجه أي مستشفى، أي أننا في مرحلة انتقالية وأتمنى من الله أن يحفظنا".

 

وأكد أن الدولة المصرية بكل أجهزتها تبذل كل الجهود الممكنة لمواجهة هذا الوباء العالمي، منوهًا بأن هناك دولا كثيرة تتحدث عن أكثر من 90% من الحالات التي رُصدت من السلالة الجديدة، إذ أن السلالة الجديدة تحور لنفس الفيروس وهي ظاهرة مميزة لكل أنواع الفيروسات.

 

وأشار إلى أن الفيروسات لديها قدرة كبيرة على التحور من أجل التمويه أو التغير حتى لا يتعرف عليها الجهاز المناعي لجسم الإنسان، لافتًا إلى أن سلالة دلتا تم رصدها في الهند ثم نُشرت في بلدان كثيرة بواقع 85 دولة تقريبا، أما دلتا بلاس فهي ترتيب رقمي أو نوعي لهذه السلالات، أي أنها تحور جديد لهذا الفيروس.