رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأرصاد تكشف متى تنكسر الموجة الحارة؟ (فيديو)

ستوديو

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، إن فصل الصيف يشهد ارتفاعا فى درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، منوهًا بأن سبب ارتفاع درجات الحرارة في البلاد هو تعرضها الأن لمنخفض الهند الموسمى أو الكتل الهوائية القادمة من امتداد تأثير هذا المنخفض.

 

وأضاف الدكتور محمود شاهين، خلال لقائه عبر سكايب ببرنامج "صباح الورد" المذاع على فضائية TeN، اليوم الثلاثاء، أن ارتفاع درجات الحرارة ليس موجة وإنما كتلة هوائية تستمر لفترة طويلة، وهي تؤثر أيضا على شبه الجزيرة العربية، وتؤثر أيضا على جمهورية مصر العربية بعد مرورها على البحر الأحمر والمتوسط.

 

وأشار إلى أن الاجواء تكون ممتعة في السواحل الشمالية، وخاصة المناطق القريبة من المسطحات المائية والبحر المتوسط، أما مناطق شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء فتشهد ارتفاعا في درجات الحرارة يتجاوز الـ 43 درجة مئوية، ويصل إلى 44 درجة في قنا والأقصر وأسوان والوادى الجديد.

 

وأكد مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد أن هذه الكتلة الهوائية سوف تستمر على الاقل حتى منتصف الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن فصل الصيف من الصعب أن تتغير فيه الكتل الهوائية بشكل سريع.