رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل مبادرة تحويل المخابز للعمل بالغاز الطبيعى بدلًا من السولار (فيديو)

ستوديو

أكد بلال محمد المنسق الإعلامي لمديرية التموين بالجيزة، أن مبادرة تحويل المخابز للعمل بالغاز بدلًا من السولار، من أهم المبادرات التي أطلقتها الدولة في الآونة الأخيرة.

وقال خلال مقابلة أجراها، مع قناة "دي إم سي"، إن وزارة التموين هي الداعم والممول الأساسي بالتعاون مع وزارة البترول، والتنمية المحلية، بالإضافة إلى الشركات التابعة لوزارة البترول، والهيئة العامة للسلع التموينية، والهيئة العربية للتصنيع.

وأضاف أن هناك 30 ألف مخبز على مستوى الجمهورية، مما يمثل عبئًا في مسألة استيراد السولار، مما قد يوفر على الدولة عبئًا اقتصاديًا كبيرًا، مؤكدًا أن الوفرة في الغاز الطبيعي ساعد على ذلك.

وأوضح أن استخدام وقود للمخابز لا يؤثر على صحة المواطن أو البيئة، وكان من ضمن أهم أهداف الدولة في إطلاقها لهذه المبادرة، مشيرًا إلى ارتفاع درجة الأمان في العمل داخل المخابز في حال استخدام الغاز الطبيعي وهذا العامل غير متوفر بالعمل بالسولار.

وأشار إلى أن هناك 186 مخبزًا في المرحلة الأولى، في محافظة الجيزة ضمن المبادرة لتحويل المخابز بالعمل بالغاز الطبيعي بدلًا من السولار، مؤكدًا أنه سيتم البدء بالعمل في الأحياء المتوفر فيها إمكانية التوصيل للغاز الطبيعي.