رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شروط قبول الطلاب فى المجمعات التعليمية التكنولوجية

ستوديو

أوضح الدكتور جان هنري، مدير مشروع المجمع التكنولوجي المتكامل بأبوغالب، شروط قبول الطلبة في المجمعات التعليمية التكنولوجية.


وقال خلال مداخلة هاتفية الإعلامية ريهام السهلي، في برنامج "المواجهة" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، إن أول شرط النجاح بالشهادة الإعدادية ولا حد أدنى للمجموع، لأنه يعقد اختبارات دخول إذا اجتازها الطالب بعض المجمعات تقدم دورة تمهيدية يلتحق بها، وألا تزيد سنه على 18 سنة.


ولفت هنري، إلى أن الطالب يخضع للتدريب أثناء برنامج الدراسة، ويكتسب خبرات الحياة العملية، مردفا: "النماذج التي مرينا بها نماذج ناجحة، وشركات كبرى صناعية لا تتبنى فقط تدريب الطلبة وإنما تطلب تعيين خريجي المجمعات مباشرة بسبب مستواهم الفني ودراستهم مناهجم عملية تؤهلهم للالتحاق مباشرة بسوق العمل".

المستندات المطلوبة للالتحاق بالمجمعات التكنولوجية

المستندات المطلوبة للالتحاق بالمجمعات التكنولوجية، تتمثل في صورة ضوئية من شهادة نجاح الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2020/ 2021، بيان نجاح الشهادة الإعدادية معتمد من الإدارة التعليمية التابع لها الطالب، صورة ضوئية من شهادة ميلاد كمبيوتر معتمدة طبق الأصل، صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي لولي الأمر، بالإضافة إلى 2 صورة شخصية حديثة للطالب، يتم تسلميهم بمقر المجمع عند سداد مصروفات اختبارات القدرات.