رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لماذا تمثل سلالة «دلتا» خطورة على العالم؟.. باحث فيروسات يجيب

ستوديو

كشف الدكتور فايد عطية الباحث في مجال الفيروسات والمناعة، عن أسباب تخوف العالم من سلالة "دلتا" رغم أن سبقها عدة سلالات من فيروس كورونا مثل سلالة "بيتا".

خطورة سلالة دلتا

وقال فايد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية ريهام السهلي، في برنامج "المواجهة" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، إن سلالة دلتا موجودة في أكثر من 85 دولة، وبحلول أغسطس ستكون السائدة والأكثر انتشارا على مستوى العالم.

ولفت إلى أن سلالة دلتا أثبتت بالتجربة أنها الأكثر انتشارا بنسبة تتجاوز 40% عن كل السلالات، والمصابون بها أكثر دخولا للمستشفى بنسبة 15%، وهي السلالة الأكثر مقاومة للقاحات المتوفرة.

وأكد فايد، ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وزيادة عدد من تلقوا اللقاحات لمواجهة السلالة الجديدة، مردفا: "ما زالت الأوضاع جيدة وتوجد قدرة لدى الأنظمة الصحية لاستقبال المصابين".

الوضع الوبائي لكورونا في مصر

وتشهد مصر تراجعا في الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، حيث سجلت وزارة الصحة أمس 412 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ووفاة 29 حالة جديدة، ليصبح إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 279596 من ضمنهم 208957 حالة تم شفاؤها، و16031 حالة وفاة.

الوضع الوبائي لكورونا عالميا

وبلغ إجمالي الحالات المسجل إصابتها بفيروس كورونا على مستوى العالم أكثر من 181 مليونًا و300 ألف، وعدد الوفيات 3 ملايين و927 ألفًا.

 

يسجل العالم أكثر من 400 ألف إصابة جديدة يوميا، وتأتي البرازيل في المقدمة يليها الهند وكولومبيا الأرجنتين إندونسيا وروسيا، من حيث عدد الإصابات والوفيات الجديدة.