رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«اتجار بالبشر».. هالة منصور تكشف خطورة استخدام الأطفال فى فيديوهات السوشيال ميديا

ستوديو

أكدت الدكتورة هالة منصور أستاذ علم الاجتماع في جامعة بنها، أن استخدام الوالدين للأطفال في الفيديوهات على السوشيال ميديا، يصيبهم بالتشوه النفسي والغرور غير المبرر.

وقالت خلال حوارها ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبوزيد، إن الطفل يشعر بأن أهميته وقيمته الحقيقية، تأتي من منصات السوشيال ميديا، مما يجعلهم يبتعدون عن الدراسة.

وأضافت أن استغلال الطفل في سن مبكرة يجعله يتعامل مع أي شيء على أنه قد يُباع، وأنه لا قيمة لشيء أمام المادة والمال، ثم يصاب بالإحباط بعد ذلك، لأن المجتمع لا يمنحه التقدير الذي كان ينتظره إذا لم يحصل على الشهرة التي ينتظرها، وعندما يكبر ويكتشف حقيقة استغلاله فإن ذلك يؤدي إلى تشوه العلاقة بينه وأسرته.

واعتبرت استخدام الأطفال في مواقع السوشيال ميديا، من قبل والديهم، ليس حرية شخصية، بينما جريمة تندرج تحت اسم "الاتجار بالبشر".

وتابعت أن القيمة المادية تغلب على تفكير الأب والأم في بعض الحالات، بصرف النظر عن الأضرار التي قد يتعرض لهما طفلهما، إذ إن نفسية الطفل تتلوث ويكتسب صفات سلبية كثيرة، لكن للأسف عدد هؤلاء الأشخاص زاد بشكل كبير للغاية.