رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأرصاد» تحذر: الشمس تسجل أعلى درجة حرارة خلال فترة الظهيرة

ستوديو

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك ارتفاعًا واضحًا في درجات الحرارة، وذلك بداية من الأمس وحتى نهاية الأسبوع الحالي، منوهة بأن الأيام المقبلة ستشهد ارتفاعا في نسبة الرطوبة، مما سيؤدي إلى الشعور بزيادة في درجة الحرارة.
 
وأضافت الدكتورة إيمان شاكر، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن ارتفاع درجات الحرارة يحدث نتيجة تمدد المنخفض الهندي الموسمي الذي أثر على مصر منذ أمس، لافتة إلى أن ارتفاع درجة الحرارة الأسبوع الحالي سيكون أعلى من المعدل الطبيعي بدرجتين أو ثلاثة.
 
وأشارت إلى أن درجة الحرارة على القاهرة ستتراوح بين 37 إلى 38، والسواحل الشمالية من 32 إلى 33، وشمال الصعيد من 39 إلى 40، وجنوب الصعيد من 43 إلى 44 درجة.
 
وشددت على أن الطقس هذا الأسبوع سيكون شديد الحرارة صباحا ولطيف ليلا، معقبة: "الشمس تسجل أعلى درجة حرارة خلال فترة  الظهيرة، ولهذا لا يفضل التواجد المباشر تحت أشعة الشمس".
 
كما شددت وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية، على ضرورة التواجد في أماكن جيدة التهوية تجنبا للاختناق نتيجة ارتفاع نسبة الرطوبة.