رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«رد بابتسامة».. سكينة فؤاد تكشف النصيحة التى قدمتها للمعزول محمد مرسى قبل 30 يونيو

سكينة فؤاد
سكينة فؤاد

أعربت الكاتبة الكبيرة سكينة فؤاد، عن ألمها الشديد، لأنها تصورت للحظة أن تكون مستشارة للمعزول محمد مرسي، لتقدم له النصيحة حتى يمضوا في الطريق الصحيح، بعدما اعتقدت أن ادعاءات الغطاء الديني حقيقية.

وكشفت فؤاد، خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار": النصيحة التي قدمتها لمحمد مرسي، قائلة: "قلت للرئيس الإخواني تعويذة نجاح أي حاكم رضاء الشعب، إذا أردتم أن تنجحوا اجعلوا الجماعة جزءًا من مصر، إما إذا أردتم جعل مصر جزءًا من الجماعة، فلن تنجحوا وستفشلون. فكان رده ابتسامات لم أفهمها، وهزات رأس".

وأردفت: "فهمت بعد ذلك أن الكلمة النهائية تأتي من القيادات في المقطم، ومرسي لا يملك من الأمر شيئًا، لم يستجب لأي ما قدمه المستشارون، والمخطط كان كبيرًا وجزءًا من مخطط دولي، وإسقاط مصر الجائزة الكبرى لتلحق بما جرى لأشقاء أعزاء، الفوضى الخلاقة وكونداليزا وكلينتون".

وعن حضورها في مشهد 3 يوليو، قالت سكينة فؤاد: "كنت أدرك حجم الخطر وبلادنا مهددة بالتقسيم والحرب الأهلية، تم الاتصال بي من قيادة بالجيش، دعوة للحضور لأحد المقرات العسكرية، وكان المترقب والمطلوب الذي يهتف به كل مصري، مصر الخائفة على أرضها وأهلها، الكل ينادي على الجيش الذي أعطى الجماعة أكثر من مهلة".

واختتمت: "من رحمة الله أنهم لم يقبلوا حتى لا تشتغل النار، لأن المصريين لم يريدوا منحهم أي فرصة، وسبحان الذي وعد الأرض بالسلام والأمان، وتلاحم الشعب مع الجيش".