رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الروضة».. تفاصيل تنفيذ أكبر مشروع سكنى بديل للعشوائيات بالبحر الأحمر

ستوديو

رصدت قناة "إكسترا نيوز"، ما تم إنجازه بأكبر مشروع سكني بديل للعشوائيات بالبحر الأحمر، وهو "روضة الغردقة"، والذي يضم 600 وحدة سكنية، بالإضافة إلى 250 منزلا، بالإضافة إلى إقامة نفس المشروعات في محافظة البحر الأحمر الشمالية مثل سفاجا والقصير، ورأس غارب، ضمن المرحلة الأولى من المشروع.


وأكد المهندس أحمد سيد، مديرتنفيذ مشروع تطوير العشوائيات بمدينة الغردقة، أن مشروع "الروضة" والذي يقع شمال المحافظة ، يضم مرحلتين من التوسعات، ويضم الأول 1705 وحدة، بتكلفة 966 مليون جنيه، موزعة على مدن " الغردقة " و"غارب" و"سفاجا" و"القصير"، وتم الانتهاء من المرحلة الأولى بالكامل.


وقال المهندس أحمد سيد ، مدير مشروع تطوير العشوائيات بمدينة الغردقة، خلال لقائه لـ فضائية "إكسترا نيوز"، إن المدن تستهدف نقل ساكني المناطق العشوائية وغير الآمنة، ضمن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير سكن بديل للمواطنين.


وأضاف مدير مشروع تطوير العشوائيات بمدينة الغردقة أن المرحلة الثانية تضم 2000 وحدة، موزعة على مدينتي "شلاتين وحلايب"، بتكلفة 800 مليون جنيه.


وأوضح مدير مشروع تطوير العشوائيات أن الوحدات السكنية بمدينة "الغردقة" مساحتها 90 مترا، مقسمة لثلاث غرف وصالة، وتشبه الوحدات السكنية بالإسكان الاجتماعي.


وعن الأماكن الخدمية داخل المشروع، بتمويل مشترك بين  صندوق تطوير العشوائيات، والمحافظة، على أن يتحمل الصندوق تكلفة الإنشاءات، وتتحمل المحافظة تكلفة الخدمات والمرافق.


وتابع أنه تم الانتهاء تماما من تنفيذ كل الخدمات الخاصة بالمشروع من توصيل مياه وكهرباء وغاز وطرق، بالاضافة إلى الانتهاء بنسبة 90% من تنفيذ ملعبين للخماسي والسوق الخدمي.