رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«إكسترا نيوز» ترصد مواصلة العمال المصريين إزالة الركام من غزة

ستوديو

رصدت قناة "إكسترا نيوز"، مواصلة فريق المهندسين والعمال المصريين العمل لإزالة الركام الناتج عن القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث أفاد المراسل عوض الغنام، أن فريق العمل قطع شوطا كبيرا في عملية الإعمار والبناء وذلك من خلال استخدام أحدث التكنولوجيات الموجودة.


وأكد مراسل "إكسترا نيوز"، أنه تم الانتهاء من العمل على إزالة الركام في جميع المؤسسات الحكومية والوزارات، وبدأ العمل على الأبراج وأهمها برج "الجلاء" والذي كان يحوي بين جنباته العديد من المؤسسات الإعلامية والدولية.


وأضاف أنه في الساعات الأولى من صباح اليوم، تم تسليم برج "الخولي"، المقام على كورنيش غزة، والذي تم الانتهاء من إزالة الركام، لافتا إلى أنه سيتم إنطلاق العمل والتمهيد بإعادة البنية التحتية بالمدن الخمس في قطاع غزة، وذلك من الأسبوع المقبل.


وتابع أنه سيصل فريق من الاستشاريين المصريين للمشاركة في عملية تمهيد وتحسين البنية التحتية، خلال الأسبوع المقبل، مع العلم أنه سيشرف على عملية الإعمار أيضا لجنة من الاستشاريين الفلسطينيين تحت إشراف رئيس الوزراء الفلسطيني، وذلك للتنسيق مع الجانب المصري.


وأوضح أن معبر رفح  المصري يعمل على مدار الساعة، ومنه يدخل الأفراد والمؤن والمستلزمات الطبية والمعدات الخاصة بعملية إزالة الركام وإعادة الإعمار، مشيرا إلى أنه رغم تأثر قطاع المدارس بعمليات القصف، إلا أنه يبدأ اليوم ماراثون امتحانات الثانوية العامة.