رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

خبير أسواق مال يستعرض خطوات إعادة هيكلة البورصة المصرية (فيديو)

ستوديو
طباعة

استعرض الدكتور وائل النحاس، المستشار الاقتصادي وخبير أسواق المال، خطوات إعادة هيكلة البورصة المصرية ومؤشر "تميز" لقياس أداء وحركة السوق.

وقال "النحاس" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة" المذاع عبر القناة الأولى المصرية، الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني، إن الدولة المصرية أرادت أن تعمل على إعادة هيكلة للشركات الصغيرة التي لم تستفد من المبادرة الرئاسية في عام 2016 وهي مبادرة الـ200 مليار جنيه وتستفيد أيضًا من مبادرة 2018.

وأوضح أنه منذ عام 2007 وحتى الآن تم إنشاء بورصة النيل وكانت تضم حوالي 26 شركة التى لم تشهد أي تطوير حتى عام 2018، لافتًا إلى أن الدولة المصرية بدأت في وضع خطة هيكلة كبيرة جدا لهذه الشركات التي كان من أبرز عيوبها هو إدارتها بأسلوب بدائي وغير مؤسسي.

وتابع: "تم تأهيل العديد من الشركات حتى وصلت إلى 13 شركة، كما تمت مساعدة العديد من الشركات في إنشاء مواقع إلكترونية خاصة بها، كذلك تم طرح العديد من المواقع من أجل ضم كل القيادات داخل هذه الشركات لإعادة تأهيلهم للعمل المؤسسي".

وأكد أن البورصة استطاعت أن تصل بهذه الشركات إلى مؤسسات التمويل، سواء كان تمويلًا أوروبيًا أو إفريقيًا أو من خلال البنوك المحلية.

إرسل لصديق

التعليقات