رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القباج تكشف حصاد مشاركة "التضامن" فى مبادرة "حياة كريمة"

ستوديو

أكدت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن العمل في مبادرة "حياة كريمة" تتضمنه 20 جهة تتواصل فيما بعضها البعض، ويقع تحت إشراف رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لافتة إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي، أكثر ما يعنيها المواطن المصري، والفئات الأكثر هشاشة في المجتمع.

وقالت خلال لقائها ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة"، إن الوزراة تهتم بأكثر من ملف داخل مبادرة "حياة كريمة"، من بينها الاهتمام بالحضانات، وليس هناك الاهتمام بالطفل فقط، بل بالأمهات الصغيرات أيضا، مؤكدة أنه يتم الاهتمام بالمسنين واستكمال معاشاتهم التأمينية، وسكن كريم،  والتي أراد الرئيس أن يكون شكل المنزل من الداخل والخارج يليق بالمواطن المصري، وتوصيل وصلات المياه، كما لملف ذوي الإعاقة، لهم نصيب كبير من الاهتمام داخل الوزارة.

وتابعت: كما أن مسالة الوعي لدى المواطن المصري، من أهم الملفات، مرددة:" عندنا الكثير من السلوكيات الخاطئة، والتي تؤثر على المجتمع، مثل ختان الإناث وزواج القاصرات، النظرة الدونية للعمل الحرفي، صحة المرأة والطفل، الهجرة غير الشرعية".

وعن التواصل والتنسيق بين الوزارات، أوضحت أن الوزراة لا تعمل بمفردها، ولكن هناك قضايا مثل الإعاقة نعمل بالتعاون مع وزارة الصحة، وملف الإتاحة نعمل بالتعاون مع وزارة الإسكان، لذلك نحاول تطوير التواصل الشبكي بين الوزارات وبعضها.