رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الفريق أسامة ربيع يحسم موقف مصر من تعويضات السفينة "إيفرجيفن"

ستوديو

أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، التوصل لاتفاق مبدئي مع مسئولي السفينة الجانحة "إيفرجيفن"، لتسوية التعويضات، منوهًا بأنه تتم مراجعته، والتوصل للحفاظ على حقوق مصر كاملة، والعلاقات بين مصر وشركائها دون أي تنازل.

وقال، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة"، إنه لم يتم الإعلان عن أي تفاصيل أو أرقام، نظرًا لأننا مضينا وثيقة سرية المعلومات، والتي من شأنها إنهاء التفاوضات دون اللجوء إلى القضاء.

وعن إيرادات قناة السويس خلال شهر مايو، أوضح أنه تم تحقيق أرباح بلغت 532 مليون دولار، بزيادة 10% عن مايو العام الماضي، لافتا إلى أن شهر مايو يعد ثاني أعلى إيراد شهري في تاريخ القناة كاملة.

وتابع: نشعر بتحسن نوعًا ما في التجارة العالمية نظرًا لتحسن الأوضاع الخاصة بجائحة كورونا، ونأمل في المزيد خلال الشهور المقبلة.

وأضاف أن سفن الغاز القادمة من الساحل الشرقي لأمريكا، كان الطريق الأسهل لها عبورها لقناة "بنما"، لذلك وجب علينا عملية جذب أكثر للسفن غير المستخدمة لقناة السويس عن طريق التخفيضات، مؤكدًا زيادة أعداد السفن لتتجاوز 63 سفينة في الـ3 شهور فقط، في حين أنه لم يكن محققا هذا الرقم خلال عام بالكامل من الساحل الشرقي.