رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الأرصاد» توضح سبب ارتفاع نسبة الرطوبة خلال فصل الصيف (فيديو)

ستوديو
طباعة

أكد الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، أن صيف هذا العام سيكون قريب الشبه من صيف العام الماضي الذي كانت أعلى درجة حرارة تم تسجيلها فيه 38 درجة مئوية، ولكن فصل الصيف لا يتميز بالدرجات المرتفعة قدر ما يتميز بنسبة رطوبة عالية.

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الورد" على فضائية "تن" اليوم الاثنين، إن فصل الصيف بدأ رسميًا وجغرافيًا اليوم الإثنين، وسيستمر حتى يوم 22 سبتمبر، مشيرًا إلى أنه يتميز بالكتل الهوائية التي يسببها منخفض الهند الموسمي، الذي يكون مصحوبًا بكتل هوائية شديدة الحرارة، مرورًا بالجزيرة العربية فإنها ترفع درجة الحرارة في الخليج العربي لأرقام قياسية تتجاوز 50 درجة مئوية.

وأضاف أن هذه الكتل الهوائية بمرورها على البحر المتوسط والأحمر ترفع نسبة الرطوبة بشكل يتجاوز 90%، على السواحل الشمالية، ولذلك فإن الطقس يكون حارًا رطبًا، نتيجة ارتفاع نسب الرطوبة وتسبب كميات العرق.

وواصل: "درجات الحرارة في الأيام الماضية كانت حول المعدلات الطبيعية خلال فترات النهار"، موجهًا عدة نصائح منها الإكثار من شرب السوائل وتجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، والمذاكرة في أماكن جيدة التهوية لتقليل الإحساس بنسب الرطوبة العالي.

إرسل لصديق

التعليقات