رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تفاصيل قانون إنهاء خدمة الموظف متعاطى المخدرات (فيديو)

ستوديو
طباعة

قال مختار رمضان، مدير إدارة القضايا بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إن قانون إنهاء خدمة الموظف متعاطي المخدرات يؤكد إرادة الدولة المصرية في مواجهة مشكلة المخدرات، منوهًا بأن الدولة مهتمة بتحسين منظومة العمل الحكومي والخدمات المقدمة للمواطنين.

 

وأضاف مختار رمضان، خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الاثنين، أن حملات الكشف عن المخدرات ليست جديدة، لافتًا إلى أن وحدة الكشف بالصندوق كشفت على 350 ألف موظف خلال الفترة الماضية، وبلغت نسبة التعاطي بينهم 2%.

 

وأشار إلى أن المادة التاسعة منحت المواطن فرصة لكي يتلقى العلاج وذلك لمدة 6 أشهر، أي أن العقاب لن يطبق قبل 6 أشهر، موضحًا أن الصندوق يقدم خدمة علاج الإدمان مجانًا عن طريق الخط الساخن 16023، وهي متاحة لأي شخص عادي، لكي يحصل على خدمات العلاج مجانًا في سرية تامة، إذ إن هناك التزامًا قانونيًا على العاملين في مجال علاج الإدمان بالحفاظ على سرية الأشخاص الذين يتلقون العلاج.

 

ونوه مدير إدارة القضايا بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، بأن الجزاءات ستبدأ بعد 6 أشهر، حيث حدد القانون مفهوم التعاطي والمخدرات، لافتًا إلى أن حملات الكشف تعمل بصورة متكاملة ودورية ومفاجئة في كل أنحاء الجمهورية.

إرسل لصديق

التعليقات