رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبير تنمية بشرية يكشف أفضل الطرق للنجاح فى تربية الأطفال (فيديو)

ستوديو

قال تامر شلبي، خبير التنمية البشرية، إنه لا بد من دراسة شخصيات أبنائنا جيدًا في البداية، لافتًا إلى أن أولياء الأمور أصبحوا يبحثون عن طرق وأساليب التربية الحديثة.

 

وأضاف تامر شلبي، خلال لقائه ببرنامج "صباح البلد" المذاع على فضائية "صدى البلد"، اليوم الإثنين، أنه لا يوجد قاعدة ثابتة يتم تطبيقها على كل الأبناء، منوهًا بأن الآباء لا بد أن يكونوا مدركين شخصية أبنائهم بشكل كامل.

 

وأشار إلى أن شخصية الأبناء تظهر فى المرحلة الأولى من عمرهم، على الرغم من وجود الخوف لدى الآباء بسبب شعورهم بالمسئولية تجاه أبنائهم فى السنوات الأولى من عمر الطفل.

 

وأوضح خبير التنمية البشرية، أن شخصية الطفل يتم تكوينها وهو فى بطن أمه، منوها بأنه يتم تجربة أساليب التربية الحديثة على الطفل فى أول سنتين حتى نتعرف على كل ما يناسب الطفل.

 

وأكد أنه رغم التطور الفكري والتكنولوجي في عصرنا الحالي، إلا أنه ما زال يوجد عنف في التعامل مع الطفل، ويقع أولياء الأمور في أخطاء فادحة عند عقاب الأطفال، ظنًا منهم أن هذا الأسلوب في التعامل قد يوقفه عن الوقوع في الخطأ مرة أخري، وذلك عكس الطبيعة البشرية التي من أساسها الوقوع في الأخطاء ومن ثم التعلم منها.