رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مراسل إكسترا نيوز: مترو الأنفاق فى مصر أفضل من نيويورك (فيديو)

ستوديو

قال نورالدين مراسل إكسترا نيوز في نيويورك، إن خطة الرئيس الأمريكي جو بايدن لتطوير وصيانة البنية التحتية تواجه تحديات كبيرة، حيث يريد 6 تريليونات دولار أمريكي في الموازنة الجديدة وهو ما يعترض عليها الحزب الجمهوري.

وأضاف نورالدين، خلال مداخلة مع الإعلامية ريهام السهلي، في برنامج "المواجهة" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه بعد نجاح ملف كورونا، يحاول بايدن تمرير الحزمة، وهناك إشكاليات كبيرة من الناحية السياسية، فالحزب الجمهوري يعارض على طول الخط، وهناك تخوف كبير من عجز الميزانية.

وأردف نور: "لا أبالغ إذا قلت إن مترو الأنفاق في مصر أفضل من نيويورك، ليس انتصارا لمصر وإنما الواقع، المترو في نيويورك يصل لكل منطقة لكنه يحتاج لصيانة كبيرة، وشوارع في نيويورك تحتاج لملايين الدولارات لاستمرار الصيانة".

ولفت إلى أن مجلس النواب قد يمرر الحزمة لكن من الجائز ألا تكون 6 تريليونات دولار قد تكون 4 تريليونات فقط، وقد يستخدم بايدن سلاحا آخر مثل استقطاب الجمهوريين، مثلما حدث في الحزمة الأولى، مردفا أن بايدن مختلف عن سلفه دونالد ترامب ويستخدم  فكرة التقريب، ومن أول يوم يقول إنه سيحاول الجمع بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي.

وتابع: "يثق بعض الجمهوريين في بايدن، ويستطيع بايدن وحزبه أن يسير قدما في كل الخطط التي وضعتها الإدارة الأمريكية الحالية".