رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هانى حتحوت يكشف سبب تأجيل مباراة الأهلى والترجى

ستوديو

قال الإعلامي الرياضي هاني حتحوت، إن لاعبي الأهلي انسحبوا لداخل غرف تغيير الملابس، بعد إلقاء الشرطة قنابل الغاز، لتفريق اشتباكات جماهير الأهلي والترجي.

ولفت «حتحوت»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إلى أن الكاف وافق على حضور 5 آلاف من جمهور الترجي، لكن يبدو أن الأعداد التي دخلت تجاوزت العدد المقرر ووقعت اشتباكات بين جمهور الترجي وجمهور الأهلي، مما اضطر الشرطة لإلقاء قنابل مسيلة للدموع، وتأثر بعض اللاعبين بها.

وأوضح أن هناك اجتماعًا لحكام المباراة، والسيناريوهات المطروحة تأجيل المباراة أو إلغاؤها، ومن الممكن أن تقام اليوم إلا إذا استمر الشغب.

وأشار "حتحوت"، إلى أن الكاف كان قد حذر الترجي قبل أسبوعين، من تكرار الشغب قبل المباراة، وأنه سيتعرض لتوقيع عقوبات، ومن الممكن أن تلغى المباراة ويعلن فوز الأهلي.

وشهدت مدرجات ملعب حمادي العقربي بمدينة رادس تعرض عدد كبير من الجماهير لحالات إغماء، بعد إطلاق الأمن التونسي الغاز المسيل للدموع للسيطرة على شغب جماهير الترجي.

 

وسقطت بعض الجماهير من المدرجات، كما تعرض العديد منهم للإغماء، بسبب الاختناق وعدم قدرتهم على التنفس بسبب الغاز المسيل للدموع.

وكان من المقرر أن يلتقي الأهلي مع نظيره الترجي التونسي فى السادسة مساء اليوم بذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، لكن تم تأجيله نصف ساعة  لحين تهدئة الأوضاع.