رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رغم تعرضه للتحرش.. تميم يونس فى ورطة باتهامه بـ«الاغتصاب الزوجى»

ستوديو

فجّر مسلسل "لعبة نيوتن"، بطولة الفنانة منى زكي، ومحمد فراج، ومحمد ممدوح، الذي تم عرضه في رمضان الماضي، ضمن الماراثون الدرامي، قضية "الاغتصاب الزوجي"، التي لا يمكن البت أنها أثيرت من قبل بهذا الشكل، ليصبح عنوانًا للقضايا المثارة عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، التي اكتظت بين المؤيد والمعارض.

وأثيرت القضية من جديد، حتى تصدرت الأعلى على موقع التغريدات "تويتر"، وهذه المرة على أرض الواقع، ليس في الدراما فقط، حيث أعلنت طليقة المخرج والمطرب تميم يونس، عن أنها تعرضت خلال فترة زواجها منه للاغتصاب الزوجي، مشيرة إلى أنها ترددت في الإعلان عن ذلك ولم تواجه ما تعرضت له لفترة طويلة استمرت عامًا كاملًا.

وظهرت ندى عادل طليقة تميم يونس، خلال مقطع فيديو عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات، "إنستجرام"، وهي تبكي وتسرد ماتعرضت له خلال فترة زواجها، مؤكدة غضبها من عدم وجود حماية للمرأة من هذه الأمور في مصر، معلنة استياءها من بعض الشيوخ المدافعين عن الاغتصاب الزوجي.

ودعت إلى إطلاق حملة لتغيير القانون وتجريم الاغتصاب الزوجي في مصر، مرددة: "الاغتصاب الزوجي حتى السبعينيات لم يكن مجرما في الولايات المتحدة الأمريكية، باعتبار أن الزوج يمتلك زوجته، لكن الأمر تغير هناك"، وطالبت بالتحرك لتغيير الوضع، قائلة: "عندي أمل لو فتحنا الموضوع واتكلمنا ممكن نغير القانون، أنا بيصعب عليّا إني مش عارفة اشتكي".

سمية الخشاب

وأعلنت الفنانة سمية الخشاب على صفحتها الرسمية على موقع التدوينات القصير "تويتر"، دعمها الكامل لكل امرأة تتعرض للاغتصاب الزوجي، داعية إياهن إلى عدم السقوط عند تعرضهن لذلك النوع من العنف ضد حقوق المرأة.

وقالت في تدوينة لها: "اغتصاب الزوجة زي اغتصاب الغريبة زي اغتصاب الحبيبة زي أي نوع اغتصاب في الدنيا، والمغتصب بيبقى مجرم لأنه بينتهك جسم وحقوق الإنسانة اللي معاه اللي هي جزء من "حقوق الإنسان".. أي مغتصب ربنا يخسف به الأرض أيًا كانت مكانته الاجتماعية أو المادية".

وأضافت: "وأي واحده تتعرض لده متتكسفش كلنا معاكي وفضهرك، وبرافو أنه فعصر السوشيال ميديا هنقدر نوقف القرف ده".

وتابعت: "فالزمن ده عرفنا أنه ممكن يكون في أشخاص بيتكلموا أنهم ضد التحرش وهم في نفس الوقت أكبر مغتصبين ومتحرشين زي بالظبط ناس كتير بتتكلم فالدين وهم أبعد ما يكون عن الدين.. دي اسمها متاجرة والناس دي لازم تتكانسل في أقرب وقت".

 

تميم يونس

ونفى الفنان تميم يونس جميع الاتهامات التي وجهتها له طليقته ندى عادل، بشأن تعرضها للاغتصاب الزوجي على يده.

وعلق من خلال فيديو عبر خاصية الإستوري على موقع تبادل الصور والفيديوهات الخاص به بـ"إنستجرام"، قائلًا:"ردًا على الحاجات اللي بتسمعوها واللي بتتكتب دلوقتي في الجرايد، ده محصلش ومش هيحصل أبدًا".

وتابع: "أنا أول مرة أسمع عن حاجة كده زيي زيكم، وعيلتي أول مرة تسمع عن حاجة كده، ومش هاخد أي إجراء قانوني غير لما يبقى فيه تهمة واضحة وصريحة ووقتها هتصرف بالقانون".

والمفارقة هنا، أن تميم يونس نفسه المتهم بالاغتصاب الزوجي، أعلن عن تعرضه للتحرش داخل عيادة طبيب شهير للأسنان في مصر قبل بضع سنوات، وحكى تفاصيل الواقعة، مؤكدًا أنه هم بخلع سرواله لكي يحقنه الطبيب بالمخدر قبل علاج أسنانه، لكنه فوجئ بالأخير ينزع عنه السروال عنوة ويحاول ملامسته مما أصابه بحالة من الصدمة والذهول.

وكشف يونس عن أنه عندما قام بتعنيف الطبيب بسبب تصرفه، أنكر الأخير الأمر تمامًا واتهمه بادعاء الأمر بسبب تأثره بمرض أسنانه، لكنه بعدها بسنوات انهار بالبكاء عندما شاهد لوحة إعلانية ضخمة تتضمن صورة للطبيب على إحدى الطرق في القاهرة.

 

 

وكشف عن سبب إصراره لسرد قصة تعرضه للتحرش، وذلك تضامنًا مع النساء اللاتي يكشفن عن وقائع تتعلق بتعرضهن للتحرش منذ سنوات، مؤكدًا أن السكوت عن الأمر لسنوات لا يعني أنه لم يحدث أو أن ضحيته قد تخطاه بالفعل، وطالب في الوقت نفسه بإيقاف هذا الطبيب عن العمل وسحب ترخيصه المهني.

وقد أحيل هذا الطبيب للمحاكمة قبل عدة أشهر بالفعل، بناءً على دعاوى قضائية أقامها تميم يونس وآخرون.