رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأرصاد» تكشف تفاصيل طقس الأسبوع وتوجه نصائح للمواطنين (فيديو)

ستوديو

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن البداية الرسمية لفصل الصيف ستكون يوم 21 يونيو الجاري، منوهة بأن درجات الحرارة خلال الأسبوع الأول من الصيف ستكون طبيعية.

وأضافت الدكتورة إيمان شاكر، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن البلاد تشهد هذا العام تأثرًا بالمرتفع الجوي القادم من جنوب أوروبا الذي يعمل على تلطيف الإحساس بدرجات الحرارة، بالإضافة إلى الرياح، وهذا هو سبب الطقس اللطيف.

وتابعت: تتراوح درجات الحرارة في القاهرة بين 34 و35 درجة، والسواحل الشمالية 28 إلى 29، وشمال الصعيد من 36 إلى 37، أما محافظات جنوب الصعيد فـ ستتراوح درجات الحرارة بها من 40 إلى 41 طوال الأسبوع الحالي.

وأوضحت أن السواحل الشمالية ستشهد ارتفاعًا في نسب الرطوبة ليلًا وحتى الصباح الباكر بنسبة تصل إلى 80%، مؤكدة أن درجات الحرارة لن يحدث لها أي تغير وستظل في معدلاتها الطبيعية.

ووجهت مدير مركز الاستشعار عن بعد عدة نصائح للطلاب والمواطنين خلال الفترة القادمة، قائلة: "من الافضل الابتعاد تمامًا عن أشعة الشمس المباشرة في فترة الظهيرة، ويفضل ارتداء الملابس القطنية، وشرب  كميات كبيرة من المياه طوال اليوم".