رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مصر تدخل عصر ناطحات السحاب.. متحدث «الإسكان» يكشف أسباب بناء البرج الأيقوني

ستوديو
طباعة

قال الدكتور عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان، إن المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإدارية الجديدة هي في منطقة مميزة، ونحن الآن في مرحلة فاصلة في حياة الدولة المصرية من إطلاق الجمهورية الجديدة قريبًا.

 

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية ندى رضا ببرنامج "حصاد الأسبوع" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الجمعة، أنه من المستهدف وجود أعمال عالمية في العاصمة الإدارية الجديدة، وأعمال محلية وشركات عالمية ستفتتح مستهدفة أعمالًا جديدة في مصر تحدث لأول مرة في مصر.

 

وأوضح أنه تم تنفيذ مشروع البرج الأيقوني، بجانب عدد من المشاريع من تنفيذ 20 برجًا بين عشرة أبراج سكنية إدارية وأخرى سكنية وأخرى متعددة الأغراض.

 

وأكد أنه تم الانتهاء من آخر بلاطة في الجسم الخرساني للبرج الأيقوني الذي يبلغ ارتفاعه 385 مترًا، وخلال أسابيع سيتم الانتهاء منه بشكل كامل بعد استكمال الجسم المعدني له.

 

ولفت إلى أن البرج الأيقوني هو أيقونة مشروع الأبراج لأنه أكبر برج في المجموعة، وسيكون أيقونة للدولة المصرية وإفريقيا بكونه أطول برج في مصر وإفريقيا، مشيرًا إلى أن أسباب بناء البرج هو تقديم أنشطة فندقية وأنشطة إدارية وسكنية، وبداية طريق لدخول ناطحات السحاب لمصر، وهي خطوة تأخرت كثيرًا.

إرسل لصديق

التعليقات